منتديات تلكيف للاابد
اهلا وسهلاا بكم في منتديات تلكيف للابد



منتديات تلكيف للاابد

أهلا وسهلا بك إلى منتديات تلكيف للاابد
 
الرئيسية1اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل الشعب السوري والنظام والمعارضات قادرة على الانقاذ قبل الحرب القادمة ?

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Josef Schallal



عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 22/06/2015

مُساهمةموضوع: هل الشعب السوري والنظام والمعارضات قادرة على الانقاذ قبل الحرب القادمة ?    الأحد سبتمبر 06, 2015 11:58 am

هل الشعب السوري والنظام والمعارضات قادرة على الانقاذ قبل الحرب القادمة ?
جوزيف شلال
josefshalal@yahoo.de
جوزيف شلال 2007 / 9 / 3 مقال منشور في هذا التاريخ
نظرا لاهمية الاحداث التي حصلت في سوريا وكنا نتوقعها وهذا ما حصل دون اكتراث , لا المعارضات السورية ولا من غالبية الشعب واستهتار حكومة البعث والعروبة والقومية والمقاومة والممانعة والتصدي والصمود بقيادة احد زعاطيط ابناء حكام ورؤساء وملوك الدول العربية الفاشلة والفاسدة والمستبدة والدكتاتورية والعنصرية الطائفية والدينية وغيرها قادرون على حل انهيار الدولة السورية وتفتتها . . .
المقال
انا اقرا الحالة السوريه بمنظور مواطن يعيش على ارض غير سوريه , بما ان الوضع متداخل ومتشابك مع دول الاقليم كالعراق خاصة ودول اخرى مثل لبنان وفلسطين علينا كشف وقول بعض الامور والمستجدات على الحالتين والطرفين ونقصد هنا المعارضه والشعب من جهة والنظام السوري من جهة ثانيه .
لابد ان نقول نحن نحترم ونقدر جميع المعارضات السوريه سواء التي خرجت في ايام وزمن الراحل حافظ الاسد او في عهد السيد بشار , ومن هذا الباب والمنطلق ننادي ونقول اين دور المعارضه ! سوريا تغرق وليس هناك دور للمعارضه يذكر , الشعب يموت في السجون ومن الفقر وليس هناك دور لاي معارضه , سوريا داخلة وسوف تدخل الحرب والمعارضات في سبات عميق .
على المعارضات جميعا ان تتوحد وقبل فوات الاوان , وان تترك حالة السجال وكشف السلبيات والتغني بما تراه هي مناسبا لها , هناك من يرى من المعارضات , بان الماضي هو السيئ والسلبي والحاضر هو الاحسن والاخف عنفا , وانا ارى ان الماضي والحاضر لا يختلفان لانهما ينطلقان من نفس الفكر والاراء والارضيه السياسيه , ولا ارى ان الحقائق والتصريحات قد اختلفت من الماضي والحاضر . وفي هذه الحاله اقول كل من يريد اخفاء الماضي فان مصداقيته تسقط ولا يستطيع ان يكسب الاخرين , عليه ان ينتقد نفسه اولا لكي يصبح ويصير مصدر ثقة للشعب .
النظام السوري الحالي هو عبارة عن طغمة حاكمه قد عطلت جميع مرافق الحياة والمؤسسات الدستوريه وليس هناك قادة في سوريا وهم تجاوزوا كل القوانين باستخدامها وسائل الترهيب والقمع والتخويف ضد المواطنيين , وانتشر الفساد في عموم الوطن وهناك تفرد بالقرار فوضعت سوريا في دائرة الخطر وازمات سياسيه واقتصاديه وانتشار الفقر والبطاله وضعف موارد الدوله , وادخال سوريا في حلف استراتيجي مع دوله معاديه لجميع الدول العربيه باستثناء المنظمات الارهابيه المعروفه وبعض الاحزاب الدينيه الرجعيه .
النظام السوري يحكم بحالة وقانون الطوارئ والاحكام العرفيه منذ سنين طويله , ودخل النظام كذلك في صراعات اقليميه لا حصر لها كوقوفه مع بعض المنظمات الخارجه عن الشرعيه والقانون , ووقوف النظام مع الارهاب الذي يحصل في العراق , لا ننسى ان المالكي اراد ان يقدم شكوى للامم المتحدة ومجلس الامن عن الجرائم التي كان يرتكبها بشار الاسد ومخابراته في العراق .
تدخلات النظام في لبنان والهجوم على السعوديه وتدخلاته في فلسطين والخ .
في ضوء هذه المنطلقات وما يستدل منها على المعارضات السوريه التحرك لانقاذ سوريا وشعب سوريا والمنطقه قبل فوات الاوان لكي لا تنفلت الاوضاع وتضيع المفاتيح من اياديها وكما قلنا ونقول .
انا احذر الجميع بموضوع خطير جدا والايام القادمه سوف يعلم من علم بهذا الموضوع والمقال , نحن لسنا من الانبياء والرسل ولكن نحن نتوقع امور واشياء من خلال قرائتنا للوقائع والواقع والاحداث من زوايا واركان مختلفه , من الصعب ان يرى المرء كل الزوايا والخدوش التي يراها الانسان الاخر او المقابل .
كثيرا ما توقعنا توقعات وحصلت وحدثت ان لم نقل 100% بل اكثر من 90 % , هذا ليس من باب الدعاية ولكنها حقيقه وحقائق ! , لا اريد الاطاله هنا , من الواجب ان اقول * انا لا استبعد ولا انفي بان هناك حرب قادمة في سوريا * لان كل الدلائل تشير بان هناك عمل ما يحضر له ! كيف ! ترتيبات على الارض تقول ذلك , اسرائيل منذ فترة طويلة تقوم بتدريبات هائله وضخمة في الجولان ومناطق اخرى في اسرائيل , نصب منظومات دفاعيه في عدة دول عربيه منها صواريخ / باتريوت / واجهزة مراقبه ورادارات , صفقات الاسلحه الاخيرة من اميركا الى اسرائيل والسعوديه ومصر ودول عربيه اخرى .
النظام السوري اصبح منبوذا ومكروها لاغلب بل جميع الدول العربيه , ان تخلي اهم دولتان ونظامان وهما / مصر والسعوديه / عن النظام في سوريا هذا يعني ويدل بان هناك عدة علامات استفهام ? , الجامعة العربيه تركت سوريا ولا يوجد اي دور للجامعه مع النظام السوري .
الحرب على النظام السوري كما تراه اميركا واسرائيل هو اسهل وابسط في هذه المرحله على الاقل فيما لو حصل مع ايران , هناك قناعة لدى الادارة الامريكيه واسرائيل بعدم وقوف اي دولة او نظام عربي مع النظام السوري اثناء وخلال الحرب التي سوف تحصل في سوريا , الحرب على النظام السوري هو لتحجيم دور النظام الايراني في المنطقه ومعها تحديدا - حزب الله و حماس و بعض المنظمات الموجوده في سوريا و ومعسكرات التدريب الموجودة في سورية .
النظام السوري بدا يشكل عبا على القوات الامريكيه في العراق , ومن خلال دعمه للمقاومه الارهابيه في العراق وايوائه لعناصر مطلوبه للحكومه العراقيه واميركا , * منذ مدة هناك جسر جوي ما بين ايران وسوريا لنقل الاسلحة والعتاد ومن اماكن بحريه اخرى * , سمعنا بوصول اكثر من عشرون الف مقاتل من ايران مع اسلحتهم * .
اليوم تطفا الكهرباء ليلا في بعض مناطق من دمشق ومدن اخرى لعبور الايرانيين والسلاح بعيدا عن اعين الناس , خروج اعداد كبيرة من السوريين الى خارج سوريا بعيدا عن العاصمه دمشق , هناك تحركات داخل سوريا على المواد الغذائيه والسلع والمواد وارتفاع الاسعار , تحركات على مستوى قطعات الجيش وتبديل اماكنها ومواضعها , زيادة ساعات التدريب والدوام ودخول الجيش في انذار ج , كل هذا وذاك يدل وان دل على شيئ فانه يدل بان الحرب قادمه في سوريا لا محال , ولنخرج رؤوسنا ونصرخ ونقول لا للحرب وانما لانقاذ شعب سوريا ودولة سوريا لا النظام الفاشي الدكتاتوري .
________________________________________

للاطلاع على الموضوع : المنشور قبل 7 أعوام
.....................................................

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=107954


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل الشعب السوري والنظام والمعارضات قادرة على الانقاذ قبل الحرب القادمة ?
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تلكيف للاابد :: - † -القسم العام- † - :: - † -منتدى الحوار والنقاشات - † --
انتقل الى: